أفضل أنواع ورق الجدران

كتابة: admin - آخر تحديث: 21 فبراير 2022
أفضل أنواع ورق الجدران

ما هو أفضل نوع ورق جدران؟ ما هي أنواع ورق الجدران؟ أسئلة كثيرة من هذا النوع انتشرت بشكل كبير جدًا في مختلف محركات البحث بعد انتشار استخدام ورق الجدران كبديل للدهانات بسبب أسعاره الممتازة ومميزاته المختلفة، لذلك قمنا فى هذا المقال بالتحدث مع محل ورق جدران بالدمام للإجابة عن كل تلك الأسئلة وأكثر.

أفضل نوع ورق جدران
احمل أفضل نوع ورق جدران

جميع أنواع ورق الجدران: مميزات وعيوب كل نوع

  • ورق الجدران ذو اللوحة الجدارية.
  • ورق الجدران المعدني.
  • ورق الجدران العشبي وهو الأفضل على الإطلاق
  • ورق الجدران القابل للغسيل والتنظيف.
  • ورق الجدران الفينيل اللاصق.
  • ورق الجدران المنقوش

ورق الجدران ذو اللوحة الجدارية

إذا تطرقنا للحديث عن هذا النوع من ورق الجدران يسعدنا أن نخبرك أنه يكون عبارة عن ورق مرسوم عليه رسومات كاملة كلوحة جدارية أصيلة مكونة من الألوان الهادئة والجذابة في نفس الوقت، وتكون رسمة الورقة مصممة لكي تغطي الحائط بالكامل، لذا فإن عملية قص أي جزء من الورق قد يسبب تلف مظهر اللوحة كاملة، ولهذا السبب يتطلب منك أن تقوم بقياس الحائط بكل دقة قبل شراء الورق واختيار ورق بنفس مقاسات الجدران.

ورق الجدران المعدني

هذا النوع من الورق يتم تحضيره بإضافة بعض رقائق المعادن المخالفة كالنحاس والفضة وما شابه إلى المكونات الأصلية للورق، لذا نجد أن لون الورق يظهر بمظهر لامع يضفي عليه الجمال والروعة، ولأن هذه المعادن عاكسة للضوء قد نجد أن الورق يعمل على إضاءة المناطق المظلمة بشكل نسبي أو يظهر بعض الوميض، ولكن من عيوب هذا النوع من الورق أنه لا يمكن استخدامه في مناطق وجود الأسلاك الكهربية أو البرائز أو ما شابه لأنه قد يسبب كوارث كبيرة بسبب المعادن المكونة له.

ورق الجدران العشبي

كما ذكرنا سابقًا أن هذا النوع من الورق هو أفضل أنواع ورق الجدران، وذلك بكل بساطة لأن الورق يتكون من أعشاب طبيعية مما يجعل عمره الافتراضي طويل ويجعله غير ضار على الصحة، وتكون رسومات هذا النوع وألوانه غاية في الروعة، كما أن عملية تثبيته على الحوائط سهلة جدًا، ولكن هذا لا يعني أن استخدامه ليس له بعض أوجه القصور، فمثلًا نجد أنه لا يحتوي على مادة لاصقة ذاتية، كما نجد أسعاره عالية جدًا مقارنة بالأنواع الأخرى.

ورق الجدران القابل للغسيل والتنظيف

من اسم هذا النوع نعرف أنه نوع يمكن أن يتم غسله وهذا سبب يجعل استخدامه محبب لدى الكثير من الأفراد، ولكن هناك تقنيات خاصة لغسله تتمثل فيما يلي:

  • لا يتم استخدام الماء عليه بل تكفي قطعة من القماش المبلل.
  • لا يجوز استخدام مواد تنظيف بها مواد أو مركبات كيميائية، بل يمكن بكل بساطة أن يتم استخدام منظف الأطباق.
  • تنظيف الورق فور حدوث البقع والاوساخ.

ورق الجدران الفينيل اللاصق

هذا نوع جيد أيضًا من أنواع ورق الجدران، ويوجد على عده صور تتمثل فيما يلي:

ورق الفينيل المدعوم بالقماش.

المدعوم بالورق.

ورق الجدران الفينيل القابل للرطوبة

ورق الجدران الصلب.

وجميع هذه الأنواع من ورق الفينيل يكون بها مادة لاصقة ذاتية، كل ما عليك هو إزالة المادة اللاصقة ووضع الورق على الحائط، ويفضل استخدام ورق الفينيل القابل للرطوبة في أماكن الحمام والمطبخ.

ورق الجدران المنقوش

هذا من أفضل أنواع ورق الجدران، فهو ورق يكون مصمم عليه الكثير من النقوشات العصرية الفريدة، كما يوجد منه أيضًا ما يحتوي على نقوشات كلاسيكية لأصحاب الذوق الخاص، ويوجد من هذا الورق نوعين من التصاميم كما يلي:

الورق ذو الأنماط الرأسية: هذا النوع يفضل استخدامه في المناطق ذات الأسقف المنخفضة، حيث يعمل خداع بصري يجعلك تشعر أن الأسقف الذي أمامك ذات ارتفاع عالي بعكس ما عليه الحقيقة.

الورق ذو الأنماط الأفقية: هذا النوع أيضًا يعمل خداع بصري ولكن في الحوائط وليس الأسقف، حيث يجعلك تشعر أن المناطق الضيقة أصبحت أكثر اتساعًا، ولكن يجب أن تأخذ في الاعتبار أن استخدام مثل هذا النوع من الورق في المناطق المتسعة يجعل مظهر المكان سيء.

286 مشاهدة